كن سببا في اسلامه

فوائد شراب الكاكاو الساخن الصحية
يعتبر الكاكاو من ابرز المشروبات الساخنة التي تتميز بطعمها الشهي للغاية وبنكهتها اللذيذة، هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية عديدة التي غالبا ما يجهلها الكثير من الناس!  إن الكاكاو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهي تساعد بشكل كبير في حماية خلايا الجسم من الأضرار التي تصيب مادتها الوراثية والتي تؤدي في الغالب لنشوء الأورام، هذا بالإضافة إلى غنى الكاكاو بمواد فلافونويد التي من تسهم كذلك في الحماية من مرض السرطان.

وربما كان بعض الناس يعانون من مسالة شرب الكاكاو مع مواد ذهنية اخرى إلا أن هناك طرقا لنتجاوز هذه العقبة وذلك عبر إعداد مسحوق الكاكاو الخام بدلا من استخدام الشوكلا معه.



نصائح حول طريقة تحضير الكاكاو
عليك باختر النوعية الجيدة من الكاكاو والتأكد من تاريخ الإنتاج وكذا من انتهاء صلاحيته.
طريقة تحضير شراب الكاكاو الساخن
كما عليك ان تأكد من الرائحة العطرة التي تنتشر حين فتح عبوة الكاكاو إذ إن الكاكاو الجيد يتميز عن غيره برائحته العطرية الفواحة، وإن وجدت الراحة غير ذلك فلا تلتف له أبداوألقه في سلة القمامة.

لماذا لا تقوم بجريب مشروب الكاكاو الساخن، بحيث يمكنك تحضيره بغلي الماء وإضافة ملعقة ممتلئة من الكاكاو لكل كوب من الماء الساخن، ثم بعد ذلك قم بخفض درجة الحرارة وثم غليه كما تغلي وتحضر شراب القهوة.


تناول شراب الكاكاو ساخنا في كوب فهو أفضل
حاول تحضير الكاكاو مع مشروب من الحليب خال الدسم بحيث يضم الحليب الخالي من الدسم نصف كمية السعرات الحرارية المتوفرة في الحليب كامل الدسم، الشي الذي من شانه ان يوفر لك شرابا صحيا وغنيا بالكالسيوم وذو مذاق مميز للغاية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top