كن سببا في اسلامه

حب الشباب حول الفم اسباب علاج حب الشباب تحت الفم
يمكن علاج حب الشباب حول الفم باستخدام منتجات العناية بالبشرة، التي وضعت خصيصا لعلاج حب الشباب وكذلك من خلال إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي.

حب الشباب هو عدوى الجلد التي تسببها البكتيريا التي تستدعي تشكيل البثور، والرؤوس السوداء . وعلى الرغم من أن هذه المشكلة الجلدية ليست حالة مؤلمة، إلا انها أمر محرج بالتأكيد لأنها تشوه مظهر الجلد. الملاحظ أن أعراض حب الشباب عموما تكون في جميع أنحاء الوجه ولكن في بعض الأحيان تكون أكثر وضوحا حول الفم.


اسباب حب الشباب حول الوجه
عادة، يحدث حب الشباب نتيجة لخلل في الغدد الدهنية. وتقع هذه الغدد في أعماق الطبقة الداخلية (الأدمة) من الجلد. فهي موجودة في عدد كبير من  أجزاء بشرة الجلد على الوجه. هذه الغدد تنتج مادة زيتية تعرف باسم الزهم، الذي يقوم بعمل مهم جدا في الحفاظ على البشرة رطبة. وبالتالي، إنتاج كاف من الزهم أمر ضروري لمنع جفاف الجلد. ومع ذلك، عندما تبدأ الغدد الدهنية في إفراز الزهم بكميات زائدة، فأنها تسد المسامات الجلدية الموجودة على البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد). الزهم المحاصر في مسام الجلد يجعل الأرض خصبة ومثالية لنمو البكتيريا. ونمو البكتيريا على الجلد يثير رد فعل التهابي، مما يتسبب في تشكيل حب الشباب.


المبيضات البيضاء
حب الشباب تحت و حول الفم يمكن أيضا أن يكون نتيجة لعدوى فطرية. المبيضات البيضاء (الخميرة) هي نوع من الفطريات التي تحدث بشكل طبيعي في الجسم. إنها تعيش أيضا على الجلد والأغشية المخاطية في المهبل والفم. ومع ذلك، عندما تبدأ الفطريات تتكاثر بشكل عشوائي داخل الجسم، فإنها يمكن أن تسبب تفشي حب الشباب حول الفم. لنكون أكثر تحديدا، أكثر انتشارات نمو الفطريات في الفم يمكن أن تظهر على شكل من البثور والرؤوس السوداء.


علاج حب الشباب حول الفم
الخطوة الأولى لعلاج هذه المشكلة الجلد هو أن تكون هناك حمية غذائية تتكون من الخضروات ذات الأوراق الخضراء والفواكه تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A وفيتامين E. الابتعاد عن الأطعمة السكرية العالية والوجبات السريعة لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة. جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي، ستكون بحاجة إلى خيارات العلاج التالية التي ينبغي اتباعها لعلاج حب الشباب.

زيادة استهلاك المياه: من أجل التخلص من حب الشباب حول الفم في أقرب وقت ممكن، زيادة شرب كميات المياه يمكن أن يساعد بالتأكيد. لجلد صحي وبشرة شابة، غالبا ما يوصى بشرب كمية كافية من المياه. مشاكل الجلد مثل حب الشباب ومرض الوردية يمكن تقليلها على نحو فعال عن طريق شرب الماء الكافي (7-8 أكواب يوميا).
حب الشباب حول الفم اسباب علاج
منتجات العناية بالبشرة: هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة المتوفرة في السوق التي يمكن أن تساعد على علاج حب الشباب حول الفم والذقن. كريمات حب الشباب التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد 2.5٪ فعالة جدا لعلاج هذه المشكلة التي تحدث حول الفم. هناك الصابون المضاد للبكتيريا المصمم خصيصا للتخفيف من حدة حب الشباب حول الفم. لذلك، غسل الوجه بهذا الصابون، يمكن أن يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

التوقف عن استخدام معجون الأسنان المعالج بالفلور: إذا كنت تحصل على نوبات متكررة من حب الشباب بالقرب من الشفاه، فربما معجون الأسنان المعالج بالفلور والذي يتم استخدامه كل يوم قد يكون الجاني. هذه المادة الكيميائية، الفلورايد الموجودة في معجونات الأسنان المختلفة مفيدة للحفاظ على نظافة الفم لكنها بالتأكيد ليست جيدة للبشرة. ومن المعروف أن الفلوريد يؤدي إلى تهيج الجلد وعلاوة على ذلك يمكن أن يتسبب في المطبات الصغيرة حول الشفاه عندما يتعرض الجلد لهذه المادة الكيميائية عند تنظيف الأسنان بالفرشاة. لذلك، أولئك الذين يعانون من حب الشباب حول الفم يجب عليهم تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة مع معجون الأسنان المفلور. والبديل الأفضل ييكون التوجه لمعجونات الأسنان العشبية التي تنظف الأسنان دون الإضرار بالجلد.

اختيار مستحضرات التجميل بعناية: للمتزوجات عند تطبيق ماكياج، تأكدي من البقاء بعيدا عن منتجات زؤان لأنها تسد المسام وتسبب البثور، والرؤوس السوداء. بدلا من ذلك، اختياري منتجات غير كوميدوغينيك للعناية بالبشرة لأنها لا تنتج أي تأثير لسد المسام . في الأساس، هذه المنتجات القائمة على الأعشاب التي لا تحدث تهيجا في الجلد. للبحث عن بشرة صحية، استخدام ماكياج غير كوميدوغينيك هو الخيار الأفضل. وفي الواقع، ينبغي للذين يعانون من حب الشباب دائما استخدام المرطبات والشامبو والمنظفات الواقية من الشمس الطبيعية التي هي غير كوميدوغينيك.

يمكن للاستخدام اليومي من المنتجات القائمة على (الزيت المعدني) مثل مرهم الشفة أن تسد المسام وتظهر حب الشباب. يتم إعادة تطبيق هلام البترول مثل الفازلين غالباً طوال اليوم لإبقاء الشفاه رطبة. ومع ذلك،فإن العنصر النشط الموجود في هذه المنتجات للعناية بالبشرة هو الزيت المعدني، الذي يعزز حجب المسام ويؤدي في نهاية المطاف الى تشكيل حب الشباب مثل البثور حول الفم. لذلك، البقاء بعيداً عن منتجات العناية بالشفاه هذه يمكن أيضا أن يسهم في تقليل وإزالة حب الشباب.

صودا الخبز: تطبيق معجون صودا الخبز يمكن أيضا أن تعمل العجائب للقضاء على حب الشباب حول الفم والأنف. صودا الخبز هي فعالة جدا وتجعل الجلد أكثر ليونة وقادرة بما فيه الكفاية على الحد من حجم البثور الكبيرة القبيحة . إصنع عجينة بإضافة 2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في 2 كوب من الماء الدافئ. ضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسله بماء الصنبور. صودا الخبز قد تسبب حرقان طفيف، ولكن بالتأكيد تساعد على جعل البشرة بشكل أفضل.
في حالة عدوى الخميرة، أخذ علاج مضاد للفطريات في شكل أقراص قد تساعد على حل المشكلة. نضع في اعتبارنا عند تطبيق منتجات العناية بالبشرة لعلاج هذه المشكلة الجلدية، التأكد من أنها لا تذهب داخل الفم. فمنتجات حب الشباب هذه هي للاستخدام الخارجي فقط، وتناول شيء منها هو بالتأكيد غير مستحسن.
تنبيه: المعلومات الواردة في هذا المقال لا تهدف سوى لتثقيف القارئ. وليس المقصود أن تكون بديلا عن المشورة من خبير طبي.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top