كن سببا في اسلامه

حبوب الفخذين علاج اسباب ظهور حبوب بين الفخذين سوداء أو حمراء

اسباب حبوب الفخذين

العرق هو السبب الرئيسي المسبب في ظهور البثور على الفخذين. الالتهابات البكتيرية مثل التهاب الجريبات يمكن لها هي الأخرى أن تسبب ظهور البثور في الفخذ.

هل تعلم ؟
بأن الإجهاد يزيد من تفاقم مشاكل الجلد مثل البثور. لذلك، تأكد من أن تنغمس في تقنيات الاسترخاء التي تشجع على الهدوء وتحفز العقل وتدعو للسكينة.

كيف تتشكل البثور بين الفخين
كما نعلم جميعا، فإن البثور تتشكل نتيجة لانسداد مسام الجلد. ما يجعل البكتيريا تزدهر في هذه المسام المسدودة، وهو ما يتسبب في وجود عدوى. هذه المناطق المصابة تبدأ بعد مدة في إظهار تشكيل البثور. 

وهذه البثور أو الحبوب يمكنها أن تحدث في أي مكان على الجلد، بما في ذلك الفخذين. فعندما يصبح المناخ أكثر دفئا، يظهر طفح جلدي يتسبب في ظهور الحبوب على الفخذين. في مثل هذه الحالة، عند  فرك بعضهما مع بعض يمكن أن يسبب ذلك ألما كما يؤخر وقت الشفاء. البثور على الفخذين غالبا ما تكون نتيجة لعدوى بكتيرية التي قد تتطلب العلاج الطبي. 

أسباب انتشار الحبوب في الفخذين
التعرق: يمكن لكثرة التعرق أن تؤدي الى تطوير البثرة على الجلد. تعرق الفخذين هو شكوى شائعة في الناس من جميع الفئات العمرية. الفخذين يعانون من التعرق المفرط. وغالبا ما تتسبب في ظهور البثور على الفخذين. منطقة الفخذ، تبقى دائما مغطاة بالملابس، وبالتالي تفوح رائحة العرق من الفخذين. في المناخ الحار، يحاول الجسم تنظيم درجة حرارته وذلك عن طريق الإفراج عن العرق على الطبقة العليا من الجلد. العرق يسبب انسدادات لمسام الجلد لا تعد ولا تحصى، وبالتالي منع الجلد من التنفس. في مثل هذه الحالات، فإن مطبات العرق أو الطفح الجلدي من المرجح أن يظهر على الفخذين ومناطق أخرى من الجلد. ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز هي الأخرى من بين الأسباب الشائعة وراء التعرق عند منطقة الفخذ، الذي يجمع في نهاية المطاف تغييرات غير مرغوب فيها على الجلد في شكل البثور. 

التهاب الجريبات: البثور الحمراء على الفخذين والأرداف هي نتيجة لإصابة بصيلات الشعر، ما يشار إليه بالتهاب الجريبات. بصيلات الشعر تتصرف مثل جذور الشعر. هذا  لأن ضفيرة الشعر تخرج فعلا من بصيلات الشعر. عندما تهاجم البكتيريا بصيلات الشعر، فإن العدوى تجلب البثور، مع الشعر تشق طريقها، من خلال مركز البثور. كونها عدوى بكتيرية، وتمتلئ هذه البثور بالصديد، ومن المرجح أن تسبب الألم. وكثيرا ما يرتبط التهاب الجريبات بالإحساس بحكة أو حرقان . 

حب الشباب في الفخذ: حب الشباب هو مرض جلدي يغزو عادة الوجه أو منطقة الظهر. ويعتبر حب الشباب على الفخذ بالقرب من كيس الصفن. كثيرا ما يربط حب الشباب بالمراهقين حيث يظهر على الجلد فعلى شكل رؤوس بيضاء، أو الرؤوس السوداء. إنتاج الزهم الزائد هو السبب الرئيسي وراء حدوث حب الشباب. كما نعلم جميعا، فإن الغدد الدهنية الموجودة في الوجه  تفرز مرة اخرى الزهم (وهي مادة زيتية) التي تساعد على إبقاء البشرة رطبة وتمنع جفاف الجلد . ومع ذلك، فإن أي خلل في الغدد الدهنية يمكن أن يؤدي إلى إنتاج الزهم بشكل زائد. ويتكون الجلد من الآلاف من المسام الصغيرة والتي في النهاية تنسد. يحدث هذا جراء تراكم فائض من الدهون في هذه المسام، وبالتالي خلق بيئة، حيث يمكن للبكتيريا أن تنمو بسهولة. وبالتالي فإن وجود العدوى البكتيريةيؤدي إلى تشكيل البثور والرؤوس السوداء.

كريمات البشرة: حسنا، قد يكون استخدام المرطبات اليومية لأجل الحصول على بشرة صحية، ولكن إذا كان هو منتج يعتمد في تحضيره على (الزيت)، فإنه يضر أكثر مما ينفع بشرتك. وهذا لأن المرطبات القائمة على الزيت يمكن في الواقع أن تجعل البشرة دهنية، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام. وثمة خيار أفضل هو الاتجاه لمرطبات المياه القائمة لأنها من غير المرجح أن تسد المسام. 

التغيرات الهرمونية: عدم التوازن الهرموني الذي هو أمر شائع في وقت البلوغ، والطمث (الحيض) والحمل يمكن أن يجعل من الغدد الدهنية (الموجود تحت الجلد) تفرز بشكل مفرط. وهذا يؤدي إلى إنتاج فائض من (الزهم)، بدوره يؤدي الى انسداد المسام ويتسبب في حب الشباب. 

علاج حبوب الفخذين
الكركم: علاج سهل لعلاج البثور في الفخذ ينطوي على استخدام الكركم. وقد عرفت الخصائص العلاجية للكركم منذ العصور القديمة. بل هو مبيد قوي للميكروبات الضارة، وذلك بفضل خواصه المضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات. لا عجب، فقد اكتشف بأن الكركم مفيد جدا في التخلص من البثور. وهنا كيف تستخدمه:
  • للاستخدام، جعل خليط من خلال الجمع بين 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 8 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم. 
  • خلط هذه المكونات جيدا مع بعض بحيث يتم تشكيل عجينة. 
  • قبل وضع العجينة، قم بنقع المنطقة في الماء الساخن لبضع دقائق. في الواقع، يوصى بتطبيق ذلك بعد حمام ساخن.
  • الآن، قم بوضع المعجون على المكان. 
  • اترك العجين ثم قم بغسل وغسله في الصباح. واضب على مواصلة تطبيق مزيج الكركم كل ليلة حتى  يذهب حب الشباب بعيدا بحول الله. 
منتجات رعاية الجلد: يمكن التطبيق اليومي لكريمات البشرة التي تحتوي على 0.5٪ إلى 2٪ من حامض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل في حدود تتراوح بين 2.5٪ إلى 5٪، فهي تساعد على مسح البثور الناتجة عن حب الشباب. قد تتطلب مشاكل البشرة الشديدة المنتجات التي تحتوي على تركيز 10٪ من البنزويل بيروكسايد. كل من هذه المكونات هي تقو بتقشير البثور يمكن أن تساعد على تنشيط المسام والتخلص من البثور. كريمات الريتينول التي يتم توليفها من فيتامين (أ) هي أيضا مفيدة لعلاج حب الشباب على الفخذ. في حالة التهاب الجريبات، توصف عادة مراهم المضادات الحيوية لعلاج العدوى. 

عصير الليمون: وضع كرة من القطن منقوعة في عصير الليمون كل يوم يمكن أيضا أن تعمل العجائب لعلاج البثور. يعرف عصير الليمون بأنه مطهر طبيعي يقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، مما يساعد على علاج هذه الحالة. 


إجراءات وقائية
الحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة هي أيضا مهمة جدا لمراقبة ومنع بثور الفخذ من الظهور. تخطي حمام الصباح وارتداء ملابس داخلية غير مغسولة لأيام يمكنه إشعال علاج حبوب الفخذينحوادث متكررة من البثور. لذلك، تأكد من غسل الملابس الداخلية الخاصة بك يوميا للوقاية من الالتهابات البكتيرية الجلدية . في حالة كانت "تفوح منه رائحة العرق"، قم بارتداء الملابس الخفيفة التي تسمح للجلد بالتنفس. أيضا، تجنب غسل المنطقة بالماء والصابون القاسي، بدلا من استخدام الصابون المعتدل مثل "الكمثرى" للحفاظ على البشرة من تفاقم المشكلة 
وبالطبع لا ننسى أن شرب الكثير من الماء في كل يوم واتباع نظام غذائي صحي خال من المقليات والأطعمة غير المرغوب فيها لما له من دور وقائي كبير.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top