كن سببا في اسلامه

حب الشباب الحطاطي اسباب اعراض علاج حب الشباب الحطاطي
هل تلاحظ مطبات ملتهبة حمراء صغيرة على وجهك، التي هي العطاء للمس؟ إذا كان الجواب نعم، فلا يمكن أن يحدث حب الشباب احمرار بالجلد. اقرأ هذا المقال للحصول على معلومات حول أسبابه وبعض العلاجات.  

حب الشباب هو واحد من مشاكل الجلد الأكثر شيوعا التي يواجهها عدد كبير من الناس. فقط تتفاجأ بالبثور على وجهك دون أي إخطار ويفسد مظهرك، والمزاج الخاص بك أيضا. يمكن أن يحدث لأي فئة عمرية من الجنسين، ولكن لوحظ أنه الأكثر شيوعا في المراهقين والنساء. هناك أنواع مختلفة من حب الشباب والتي قد يكون لها أسباب مختلفة. يمكن أن يحدث حب الشباب في شكل البثور، والرؤوس السوداء، ، البثور الحطاطية. في  هذه المقالة سوف نناقش حب الشباب الحطاطي الذي يمكن أن يصبح مزعجا حقا إذا حاولت الضغط عليه، تماما مثل أنواع أخرى من حب الشباب. لذلك، حافظ على قراءة المقال لمزيد من التفاصيل.


ما هو حب الشباب الحطاطي؟  
حطاطية حب الشباب تختلف عن أنواع أخرى من حب الشباب. إنها صغيرة، وطيدة، وذات مطبات ملتهبة حمراء أو وردية تتركها على الجلد مع عدم وجود الرؤوس. كما إنها لا تحتوي على أي نوع من القيح، أو الزهم أو غيرها من المواد. وبالتالي، فإن الضغط علت هذه الأنواع من حب الشباب يسبب ضررا على الجلد، ويترك ندبات على الوجه. ويمكن أن تظهر على أي جزء من الجسم ولكن توجد في الغالب على الوجه والظهر والأجزاء الخلفية.  

اسباب حب الشباب الحطاطي
ما هو حب الشباب الحطاطيسبب حطاطية حب الشباب هو البكتيريا، والنفط، والأوساخ والحرارة. عندما يكون هناك عدوى بكتيرية، يحاول الجسم محاربتها ويكون هناك زيادة في تدفق الدم الذي يمكن أن ينظر إليه باعتباره تورم والتهاب وكما هو معروف حب الشباب يترك احمرارا بالجلد. خلايا الدم البيضاء في محاولة للقتال مع هذه البكتيريا، تقوم بتشكيل القيح أو تراكم خلايا الدم البيضاء. القيح يشكل حب الشباب كما هو معروف في حب الشباب البثري. لذا يمكننا القول بأن تشكل حب الشباب البثري ياتي بعد أيام قليلة من تشكيل حب الشباب للاحمرار بالجلد. ولكن حب الشباب يمكن أن يسبب ظهور ندوب حادة، ويحتاج المرء لعلاج المرض في أقرب وقت ممكن.

 كيفية التعامل مع حب الشباب الحطاطي
حطاطية حب الشباب يمكن أن تسبب الندوب التي يمكن أن يكون من الصعب جدا إزالتها. وبالتالي، فمن الأفضل أن يتم التعامل معها بمحاولة الخروج ببعض التدابير لمنعها. وفيما يلي بعض من العلاجات (الطبيعية والدوائية) والتي هي مفيدة جدا وفعالة.

 العلاجات الطبيعية
  • تغسل وجهك بالماء العادي عدة مرات في اليوم. هذا سوف يبقي وجهك رطب وخاليا من الأوساخ. 
  • زيت شجرة الشاي فعال جدا في علاج جميع أنواع حب الشباب. غمس القطن في زيت شجرة الشاي وتطبيقه مباشرة على حب الشباب. تتركه بين عشية وضحاها ثم غسله في الصباح. يمكنك أيضا استخدام المنتجات التي تحتوي على 5٪ أو أكثر من زيت شجرة الشاي للتخلص من احمرار حب الشباب بالجلد. 
  • الصبار : هو منتج جلد طبيعي ومفيد. مجرد قطع جزء صغير من ورقة ، تشق من المركز وإخراج هلام. ثم يوضع الهلام مباشرة على حب الشباب والحفاظ عليه لمدة 10-15 دقيقة. ثم غسله بالماء العادي. والاستخدام اليومي من الصبار ليس فقط يساعدك في حل أكثر مشاكل حب الشباب، ولكن أيضا من شأنه تحسين نوعية بشرتك. 
  • قناع الوجه من مسحوق القرفة والعسل مفيد جدا في الحد من الالتهابات. خذ ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة من العسل. امزجها جيدا وضعه الخليط على حب الشباب. اتركه لمدة ساعة واحدة ثم اغسله بالماء الدافئ. كرر ذلك يوميا حتى تتخلص من حب الشباب. 
  • اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة التي قد تسبب الحساسية. استشر طبيبك حول الأطعمة للتي تتجنبها وتلك التي تستهلك. 
  • شرب الكثير من الماء لطرد الشوائب. وهذا أيضا يحافظ على المسام نظيفة وآمنة من الأوساخ والعدوى.
الدواء
  • غسل المكان مرتين بمطهر معتدل وتطبيق كريم مضاد لحب الشباب والتي قد تكون البنزويل بيروكسايد أو حمض الصفصاف حيث تضم المكونات المضادة الى حب الشباب. 
  • المضادات الحيوية مثل الدوكسيسيكلين، المينوسكلين، التتراسيكلين، قد تكون مفيدة في الحد من نمو البكتيريا.
  • قد يصف الطبيب كريمات ريتينويد في حالة حب الشباب عند الكبار.
  • هناك العديد من العلاجات مثل العلاج بالليزر، العلاج بالضوء والإجراءات التجميلية الأخرى التي هي فعالة جدا ضد هذه المشكلة الجلدية. ورغم أن هذه الإجراءات هي مكلفة، فأنها تظهر آثار ملحوظة على الجلد.  
العلاج سوف يستغرق بعض الوقت لتقديم الإغاثة من مشكلة حب الشباب تماما. وبالتالي، عليك اختيار علاج واحد ومتابعته بانتظام حتى تحصل على نتائج مرضية. محاولة الخروج من العلاجات الطبيعية، إذا لم تعطك  نتائج إيجابية ثم استشارة طبيب أمراض جلدية للحصول على مساعدة طبية. استخدام واقية من الشمس حين الخروج في الشمس لتجنب تهيج والتهاب الجلد، لأنها يمكن أن تزيد الوضع سوءا.
تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top